06�9: استمرار إضراب الثانوية بنفس الحماس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

06\09: استمرار إضراب الثانوية بنفس الحماس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 06\09\2010
يستمر إضراب المدرسة الثانوية لليوم السادس على التوالي، حيث امتنع الطلاب عن الذهاب إلى المدرسة بصورة شبه كاملة، واستمر الأهالي في التناوب على الاعتصام أمام مدخل الثانوية.
وقد سجلت اللجنة اليوم دخول 48 طالباً، هم تقريباً نفس الطلاب الذين يداومون منذ اليوم الأول، وهم من أقارب وأفراد عائلة المدير.

الدكتور أسعد الصفدي، رئيس لجنة أولياء الأمور في الثانوية، تحدث للأهالي صباح اليوم، معطياً صورة عما وصلت إليه الأمور في الإضراب، وعن الاتصالات الجارية مع الجهات الرسمية، وأوضح أن الوزارة في حالة من الحرج الشديد وهي تحاول بشتى الطرق إقناع اللجنة بإنهاء الإضراب، لكن موقف اللجنة واضح ومطلبها واضح، ولن ينتهي الإضراب بدون تحقيق هذا المطلب.
وأكد الدكتور أسعد أن اللجنة المركزية لن تتخذ أي قرار فردي دون العودة للجنة العامة وإطلاعها على ذلك.
وأوضح أيضاً أن المطلوب هو الاستمرار بما نقوم به يومياً، وهو عدم إرسال أبنائنا إلى المدرسة والقدوم للاعتصام أما مدخل المدرسة يومياً، فالانجازات التي يحققها إضرابنا حتى الآن هي رائعة وتعطي موقف اللجنة قوة كبيرة لتحقيق مطالبها العادلة.

الطالبة جنان شقير من الصف الثاني عشر، وعضو مجلس الطلبة في المدرسة، تشارك في الإضراب وفي الاعتصام، قالت عن ذلك:

أنا طالبة في المدرسة الثانوية، وأقف هنا في الاعتصام لأني أدعم قرار اللجنة، ولأني أعرف ما يحدث في الداخل، وهذا ليس مجرد كلام، فكانت لي تجارب كثيرة مع الإدارة، التي كانت تفشل كل طاقاتنا وكل الحماس الذي عندنا، وتعطل كل الفعاليات، أن كانت تعليمية أو ترفيهية أو نشاطات لا منهجية. في البداية كنا نعتقد أن العيب فينا، لكنا اكتشفنا أن العيب ليس فينا، فكنا نقدم كل ما عندنا، بل العيب في الإدارة. بالنسبة لي استغليت الطاقة الموجودة لدي بطريقة إيجابية، لكن للأسف هناك بعض من الطلاب من حول هذه الطاقات إلى أمور سلبية وهذه خسارة كبيرة.
أنا داعمة لموقف اللجنة وسأستمر في الدعم والاعتصام حتى تظهر الحقيقة ويتغير المدير.

السيد سميح أيوب، عضو اللجنة المشتركة لمدارس مجدل شمس، تحدث أمام المعتصمين، موجها كلامه للطلاب وللمدير في آن:

أقول لطلابنا في الثانوية: أنتم غير بعيدين عن القرار وعن الموقف، يجب أن يكون هناك تواصل معكم ويجب أن تكونوا شركاء في القرار.
وأقول لمدير المدرسة: عاجلا أم آجلا سيكون هناك حل لهذه القضية، وستخسر مجتمعك. فكيف سيكون موقفك في المجتمع؟! عد إلى رشدك.. نحن لسنا ضدك كإنسان بل ضدك كمدير فاشل.

 ملاحظة من الموقع:

تقبل التعقيبات على هذه المادة فقط تلك التي تحمل اسم صاحبها الثلاثي والتي ترقى لمستوى القضية.